كيف يعمل نظام الحضور والانصراف للموظفين ، وهل هو آمن؟

Ojoor # 1 هو واحد من أفضل نظام الحضور والانصراف للموظفين . تتحسن التكنولوجيا باستمرار في عالم اليوم سريع الخطى لجعل حياتنا أسهل وأكثر كفاءة. تعد أنظمة تتبع الحضور أحد المجالات التي حققت فيها التطورات التقنية خطوات كبيرة. مع تزايد استخدام الشركات لبرامج الحضور البيومترية، أصبحت الطرق التقليدية مثل أوراق تسجيل الدخول اليدوية والبطاقات المثقوبة قديمة. ولكن كيف تعمل هذه التكنولوجيا، وما مدى أمانها؟

انقر لبدء WhatsApp Chatbot مع المبيعات

الجوال:  +966547315697

البريد الإلكتروني:  sales@ojoor.net

Ojoor # 1 نظام الحضور والانصراف للموظفين

كيف يعمل نظام الحضور والانصراف للموظفين ، وهل هو آمن؟

كيف يعمل نظام الحضور والانصراف للموظفين ، وهل هو آمن؟

في هذه المدونة، سنلقي نظرة على الأعمال الداخلية لبرنامج الحضور البيومتري وميزات الأمان الخاصة به.

التعرف على برنامج الحضور البيومترية

تعد نظام الحضور والانصراف للموظفين  تقنية متطورة تستخدم سمات بيولوجية وسلوكية فريدة لتسجيل حضور الموظفين بشكل صحيح. تعمل هذه الميزات، المعروفة باسم القياسات الحيوية، كتوقيعات رقمية، مما يضمن أن الحضور المبلغ عنه مرتبط بالفرد الصحيح. هذه هي الطريقة التي يعمل بها:

تسجيل:

يعد تسجيل الموظفين في النظام الخطوة الأولى في اعتماد برنامج الحضور البيومتري. يتعين على الموظفين تقديم البيانات البيومترية عند التسجيل، مثل بصمات الأصابع، أو مسح الوجه، أو أنماط القزحية، أو شكل اليد.

يتم جمع هذه المعلومات وتحويلها إلى قوالب أو قوالب رقمية، وهي عبارة عن تمثيلات رياضية لسمات بيومترية متميزة.

يتم الاحتفاظ بهذه القوالب بأمان في قاعدة بيانات البرنامج.

المصادقة/التحقق:

عندما يصل الموظف إلى العمل، يقوم نظام الحضور البيومتري بتشجيعه على إدخال بياناته البيومترية.

يتم بعد ذلك التقاط العينة البيومترية (على سبيل المثال، مسح بصمات الأصابع) وتحويلها إلى قالب بواسطة النظام.

للتحقق من صحة هوية الفرد، تتم مقارنة القالب الذي تم التقاطه بالقوالب المخزنة في قاعدة البيانات.

إذا تطابقت البيانات البيومترية مع قالب محفوظ مسبقًا، يتم مصادقة الموظف وتسجيل حضوره.

كيف يعمل نظام الحضور والانصراف للموظفين ، وهل هو آمن؟

كيف يعمل نظام الحضور والانصراف للموظفين ، وهل هو آمن؟

إدارة الوقت:

بعد المصادقة الناجحة، يقوم النظام بتسجيل وقت وتاريخ دخول الموظف أو خروجه، اعتمادًا على الاستخدام المقصود للنظام (تسجيل الدخول أو تسجيل الخروج).

يتم حفظ هذه المعلومات ويمكن استخدامها لإنشاء تقارير الحضور وحسابات الرواتب.

الآن بعد أن فهمنا كيفية عمل نظام الحضور والانصراف للموظفين ، دعونا نلقي نظرة على الجوانب الأمنية لمعرفة ما إذا كان آمنًا.

هل من الآمن استخدام برنامج الحضور البيومتري؟

على الرغم من أن برنامج الحضور البيومتري يوفر فوائد أمنية متعددة، فمن الضروري معالجة المخاوف المحتملة:

المصادقة الفردية:

إحدى أهم المزايا الأمنية للحضور البيومتري هي أنها تعتمد على ميزات بيولوجية أو سلوكية فريدة يصعب افتعالها أو تقليدها. على سبيل المثال، تعد بصمات الأصابع وأنماط قزحية العين فريدة لكل فرد، مما يجعل من الصعب على شخص ما تقليد موظف آخر.

تدابير لمنع الانتحال:

تشتمل أنظمة القياسات الحيوية الحديثة على تقنيات مكافحة الانتحال لتجنب جهود الانتحال (على سبيل المثال، استخدام صورة للتعرف على الوجه). يعد اكتشاف الحياة، الذي يتحقق من أن العينة البيومترية مأخوذة من فرد حي، والتعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد، الذي يكتشف العمق والملمس، من بين هذه التدابير.

تشفير البيانات:

لحماية البيانات البيومترية الموجودة في قاعدة بيانات النظام، غالبًا ما تطبق برامج حضور سعودي  تقنيات تشفير قوية. وهذا يضمن أنه حتى لو تم اختراق قاعدة البيانات، فإن قوالب القياسات الحيوية المخزنة بداخلها تظل غير قابلة للقراءة.

التحكم في الوصول:

يمكن ربط أنظمة التحكم في الوصول بأنظمة الحضور البيومترية، مما يسمح للشركات بتقييد الوصول إلى المناطق الحساسة بناءً على المصادقة البيومترية. وهذا يحسن الأمن العام في المبنى.

سجلات التدقيق:

توفر العديد من حلول الحضور البيومترية إمكانات تتبع التدقيق التي تتتبع جميع تفاعلات النظام. يمكن أن يساعد ذلك المؤسسات في اكتشاف أي نشاط غير عادي أو محاولات وصول غير مرغوب فيها.

مخاوف بشأن الخصوصية:

ومن الأهمية بمكان معالجة مشاكل الخصوصية التي تثيرها البيانات البيومترية. لتأمين المعلومات الشخصية للموظفين، يجب على المؤسسات وضع سياسات واضحة لجمع البيانات وتخزينها واستخدامها، بالإضافة إلى الامتثال لأي متطلبات لحماية البيانات.

وأخيرًا، يوفر برنامج الحضور البيومتري طريقة آمنة وفعالة لتتبع حضور الموظفين. تقلل هذه التقنيات من خطر تتبع الحضور الزائف من خلال استغلال السمات البيولوجية والسلوكية الفريدة. لضمان الأمان المستمر لأنظمة مراقبة الحضور الخاصة بها، يجب على المؤسسات أن تظل حذرة في حل مشكلات الخصوصية، ووضع تدابير أمنية، والبقاء على اطلاع بأحدث التطورات في تكنولوجيا القياسات الحيوية. يمكن حضور متنقل سعودي ، عند نشره وصيانته بشكل صحيح، تحسين إدارة الحضور في المؤسسة بشكل كبير مع حماية بياناتها وأصولها.

انقر لبدء WhatsApp Chatbot مع المبيعات

الجوال:  +966547315697

البريد الإلكتروني:  sales@ojoor.net

نظام الحضور والانصراف للموظفين
نظام الحضور والانصراف للموظفين
نظام الحضور والانصراف للموظفين
نظام الحضور والانصراف للموظفين

كيف يعمل نظام الحضور والانصراف للموظفين ، وهل هو آمن؟ تم تحديث أسعار الحلول البرمجية المماثلة بتاريخ 2023-09-04T06:19:34+00:00 في السعودية في مكة، المدينة المنورة، الرياض، خميس مشيط، ينبع، جدة، الدمام، عنيزة، العقير، حائل، طيف , الباحة، الظهران، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، نجران، الدرعية، القطيف، الخفجي، الجبيل، بقيق، قائمة المدن والبلدات في المملكة العربية السعودية، رأس تنورة، تربة، مدينة جازان الاقتصادية، مدينة المعرفة الاقتصادية، المدينة المنورة، الخبر، أبها , تبوك, المملكة العربية السعودية,




تم تحديث أسعار الحلول البرمجية المماثلة بتاريخ 2023-09-04T06:19:34+00:00 كما نقدم في السعودية شركة حلول خدمات في حفر الباطن، العضيلية، العوامية، الهفوف، حوطة سدير، بريدة، تيماء، ضبا، العيينة، سيهات، الخرج، العلا، جيزان، الرميلة، الرس، عرعر، الشيبة، المجمعة، رابغ، ضرما، حرض، قائمة المدن السعودية حسب الناتج المحلي الإجمالي للفرد، بدر , مدينة سدير الصناعية، بلجرشي، شقراء، الخط، حبلة، الدوادمي، الدوادمي، ليلى، تم تحديث أسعار الحلول البرمجية المماثلة بتاريخ 2023-09-04T06:19:34+00:00 السعر 100 ريال سعودي وتم تحديث هذا تم التحديث بتاريخ 2023-09-04T06:19:34+00:00

مشابهة كيف يعمل نظام الحضور والانصراف للموظفين ، وهل هو آمن؟ تم تحديث أسعار الحلول البرمجية في 2023-09-04T06:19:34+00:00 في السعودية في حقل, عفيف, الأبوة, فرسان, الجارودية, ثادق, الثقبة, الوجه, المردمة, ال- الزلفي، المزاحمية، مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية، الثرمضاء، سكاكا، أم الساحق، شرورة، تنومة، بيشة، ذهبان، القنفذة، القريات، المملكة العربية السعودية، حائر، السليل، الليث. , طريف، الجويعية، صامطة، وادي الدواسر، الزعيمة، مدينة صفوى، جلاجل، حرمه، مستورة، حوطة بني تميم، جبل أم الرؤوس، رفحاء، القيصومة، الغاط، الحجرة ، الحريق. مقتطفات: جدة (مكتوبة أيضًا جدة، جدة، أو جدة؛ العربية:

04-09-2023

, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
Previous Post
How Attendance Software in Saudi Arabia work, and is it secure?
Next Post
What role do benchmarks play in evaluating KPI?
Menu
WhatsApp us