أهم 10 مكونات لإدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية

PeopleQlik # 1 إدارة كشوف المرتبات في المملكة العربية السعودية يتم تعريف كشوف المرتبات بشكل أساسي على أنها مجموع قائمة الموظفين المؤهلين المؤهلين للدفع والمبلغ الإجمالي المستحق للشركة. إنها خطوة حاسمة في تعويض الموظفين عن وقتهم وجهدهم نيابة عن الشركة. يجب أن تكون كشوف المرتبات ، التي يتم التعامل معها عادةً من قبل قسم الموارد البشرية ، شاملة ومكتوبة بدقة وفقًا للقواعد المحلية. لتتبع الشؤون المالية للشركة ، يجب الاحتفاظ بسجل الرواتب طوال مدة وجود الشركة. لسوء الحظ ، نظرًا للعدد الكبير من العناصر المتحركة المعنية ، يمكن أن تصبح عملية كشوف المرتبات معقدة. أضف حقيقة أن 50٪ من برامج الرواتب في أقسام المملكة العربية السعودية تفشل في تتبع مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs).

PeopleQlik # 1 إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية

أهم 10 مكونات لإدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية

أهم 10 مكونات لإدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية

    1. معلومات الموظف – تتمثل المرحلة الأولى في حلول كشوف المرتبات في المملكة العربية السعودية في جمع كل المعلومات ذات الصلة المتعلقة بالوضع المالي لموظفك. قبل أن يتم تأهيل الموظف بشكل كامل ، يجب عليه إكمال الأعمال الورقية اللازمة كما هو مطلوب بموجب القوانين الحاكمة ومعايير الشركة. بالإضافة إلى بيانات الحضور وساعات العمل وبيانات تعديل الأجور في منتصف العام ، تتبع بعض الشركات مجموعة متنوعة من العوامل الأخرى. 

    ‍2. سياسة الدفع – سياسة الدفع الداخلية للشركة ، والتي تحكمها التشريعات المحلية. عندما يتعلق الأمر بإنشاء هذه القواعد واللوائح ، فإن الشركات لديها مساحة أكبر. أجر العمل الإضافي وسياسات الحضور والإجازات والمزايا والبدلات كلها سياسات تختلف من شركة إلى أخرى.

في كتيبات الموظفين ، يجب وضع هذه السياسات وتفصيلها. من واجب المنظمة التأكد من أن جميع الموظفين على دراية بهذه السياسات وكيف يمكنهم الاستفادة منها.

إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، الرياض ، خميس مشيط ، ينبع ، جدة ، الدمام ، عنيزة ، العقير ، حائل ، طعف ، الباحة ، الظهران ، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، نجران ، الدرعية ، القطيف ، الخفجي ، الجبيل ، بقيق ، قائمة المدن والبلدات في المملكة العربية السعودية ، رأس تنورة ، تربه ، مدينة جازان الاقتصادية ، مدينة المعرفة الاقتصادية ، المدينة المنورة ، الخبر ، أبها ، تبوك ، المملكة العربية السعودية ،

اتصل بنا على  +966547315697  أو اتصل بـ  sales@bilytica.com للحصول على عرض توضيحي. سيسعد فريق إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية بخدمتك.  

نحن نقدم أيضا

إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية شركة حلول الخدمات في حفر الباطن ، العضيلية ، العوامية ، الهفوف ، حوطة سدير ، بريدة ، تيماء ، ضبا ، عيينة ، سيهات ، الخرج ، العلا ، جيزان ، الرميلة ، الرس ، عرار ، الشيبة ، المجمعة ، رابغ ، ضرما ، حرض ، قائمة المدن السعودية حسب الناتج المحلي الإجمالي للفرد ، بدر ، مدينة سدير الصناعية ، بلجرشي ، شقراء ، الخط ، حبالة ، الدوادمي ، الدوادمي ، ليلى ،

إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية في حقل ، عفيف ، الأبوة ، فرسان ، الجارودية ، ثادق ، الثقبة ، الوجه ، المردمة ، الزلفي ، المزاحمية ، مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية ، ثارماداء ، سكاكا ، أم السحق ، شرورة ، تنومة ، بيشة ، ذهبان ، القنفذة ، قريات ، المملكة العربية السعودية ، حائر ، السليل ، الليث ، طريف ، الجويعية ، صامتة ، وادي الدواسر ، الزعيمة ، مدينة صفوة ، جلجل ، حرمة ، مستورة ، حوطة بني تميم ، جبل أم الروؤس ، رفحاء ، القيصومة ، الغاط ، حجرة ، الحريق. مقتطفات: جدة هي مدينة سعودية تقع على ساحل البحر الأحمر وهي المركز الحضري الرئيسي في غرب المملكة العربية السعودية.

  1. الراتب الأساسي – يمكن أن يتراوح الراتب الأساسي ، وهو الراتب الأساسي الذي يظل ثابتًا خلال فترة الموظف في الشركة ، من 35 في المائة إلى 65 في المائة من إجمالي تكلفة تحويل الأموال. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها. في إدارة كشوف رواتب الشركة في المملكة العربية السعودية ، هناك مجموعة متنوعة من البدلات التي يتم تضمينها في لجنة مكافحة الإرهاب. بدل الإيجار وبدل النقل والإعانة الطبية وبدل السفر وبدل الأسرة وبدل الكتب والدوريات ليست سوى أمثلة قليلة.
  2. البدلات – بالإضافة إلى المزايا الأخرى ، يجوز لصاحب العمل دفع مدفوعات إضافية للموظف أثناء عمله. تختلف البدلات من شركة إلى أخرى وتستند إلى منصب الموظف. يكاد يكون من المؤكد أن الموظف الأعلى رتبة سيحصل على حزمة بدل أكبر. الوظائف التي تتطلب الكثير من السفر والانتقال قد تؤدي أيضًا إلى زيادة إدارة كشوف المرتبات في المملكة العربية السعودية . 
  3. الخصومات – يُشار إلى المبلغ المقتطع من راتب الموظف كل شهر على أنه خصم. يمكن تصنيف هذه الاستقطاعات إلى نوعين: الاستقطاعات الطوعية وغير الطوعية. الضرائب والزينة والاستقطاعات هي أمثلة على الخصومات غير الطوعية. من ناحية أخرى ، يمكن أن تشمل الخصومات الطوعية الفوائد الصحية وخيارات الأسهم وأقساط التأمين وأقساط الاستثمار.
  4. الراتب الإجمالي – هذا هو التكلفة الكاملة لتوظيف شخص ما للمؤسسة. الراتب الإجمالي ، المعروف غالبًا باسم CTC ، هو أجر الموظف قبل أي استقطاعات. وهي تشمل جميع الخصومات التي تمت مناقشتها أعلاه. بالإضافة إلى ذلك ، تساهم بعض الشركات في مزايا موظفيها وخطط التقاعد. عند تحديد الراتب الإجمالي ، يتم أخذ هذا المكون أيضًا في الاعتبار.
  5. صافي الراتب – صافي أجر الموظف هو المبلغ المستحق بعد إجراء جميع الاستقطاعات ، وهو الراتب الذي يتقاضاه الموظف بغض النظر عن عمله أو منصبه في المؤسسة. اعتمادًا على خصومات الموظف ، قد يختلف صافي الراتب. إذا اختاروا المشاركة في خطة الاستثمار الاختيارية لشركتهم ، على سبيل المثال ، فسيتم تخفيض صافي رواتبهم.
  6. التعويض المخصص – يتم تحديد الأجر المخصص عادةً من خلال سياسات الشركة. المكافآت والحوافز وسلف المهرجان وصرف الإجازات وسلف الأجور كلها أمثلة على المزايا الإضافية التي تُمنح أحيانًا للموظفين.
  7. الضرائب المقتطعة عند المصدر (TDS) – TDS هي تقنية للضرائب المباشرة يقوم فيها صاحب العمل بخصم أموال الضرائب من الراتب الشهري للموظف. عندما يكسب الموظف ما يكفي للوقوع في شريحة ضريبية ، يتعين عليه أو عليها دفع TDS. لتجنب التعرض للعقاب ، يجب على صاحب العمل الاحتفاظ بسجلات دقيقة لـ TDS المخصومة كل شهر.
  8. العلاوات متاحة للموظفين من ذوي الرتب العالية على أساس المسمى الوظيفي ومسؤولياتهم هذه الامتيازات -. يتضمن هذا المكون لإدارة كشوف المرتبات في المملكة العربية السعودية مزايا مثل الإسكان بدون إيجار ، وسيارة الشركة ، ووثيقة طبية ، ورسوم التأمين ، ونفقات السفر.

انقر لبدء Whatsapp Chatbot بالمبيعات

الجوال:  +966547315697

البريد الإلكتروني:  sales@bilytica.com

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
فوائد إدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برنامج HRIS في المملكة العربية السعودية

Previous Post
وحدة إدارة الإجازة في HRMS بالرياض: برامج موارد بشرية في السعودية
Next Post
How to Use HR System in Saudi for Hospitals or Health Sectors?

No results found.

Menu
WhatsApp us